Saturday, March 26, 2016

فضفضة



كنت يايه اكتب اليوم موضوع عن التربية و جم نصيحة استفدتها من تجربتي مع عيالي و من جم كتاب قاريته بس في شي 
بقلبي لازم اكتب عنه اول بعدين احطلكم موضوع التربية.

بخصوص الفيديو الي انتشر امس او اول امس عن الأبلةالي شاريه برد و قاعد توكل كل اليهال من نفس البرد و ترد اهيه تاكل منه. يمكن اغلبكم شفتوه و الي ما شافه اكيد بيوصله بهاليومين بالواتساب. 

المهم انا سمعت انه الأبلة فنشوها من المدرسة. الحين...هذي الأبلة بالفعل سوت شي غلط و سوء تصرف كان منها الي سوته بس هذي الي قاعد تصور بأي حق تصورين و تنشرين و تشهرين بالأبلة. صح الي سوته شي غلط بس انتي مو حقج تصورين و تشهرين خصوصا انه هذيلي مو عيالها. شدراج هذي الأبلة زينه و لا مو زينه. صح سوت شي يلوع الجبد بس ما عرضت حياة اي احد من الأطفال للخطر. اذا صحيح الكلام انه هذي الأبلة المسكينة فصلوها و قطعو رزقتها فكله برقبة هذي الي صورت. منو عينج شرطي على الناس. و منو ما يغلط او يسيء التصرف بوقت من الأوقات. انا كل يوم اشوف ناس يخترقون القانون..يطوفون اشارة حمرا...يسفطون بمسافط معوقين  يقطون وصخ بالشارع يدوسون بحارة الأمان ما اروح امسك كامرتي و اصورهم و اشهرهم لانه مو شغلتي اكون شرطي على الناس. و هذيل الي قاعد يسوونه وااايد اخطر من الي سوته الأبلة . خصوصا الي يطوفون اشارة حمرا او يسرعون قاعد يعرضون حياتهم و حياة عيالهم الي بالسيارة وياهم و حياة الناس الي بالسيارات الثانية للخطر. يلا بعد مسكي كامرتج و صوريهم و شهريهم. لااا مو جذي السالفة يا جماعة.

اهيه كان يحق لها تصور في حالة وحدة بس اذا واحد من اليهال ولدها او بنتها او يصيرلها و حتى في هذي الحالة التصرف الصح انها تودي الفيديو المدرسة و توريهم اياه و تخليهم يتخذون اللازم. و اذا ما سوو شي ذيج الساعة يمكن يحقلها تشهر فيهم.

و انا ما بط جبدي الا لسانها الوصخ. عدو جم مره سبت بالفيديو. يمكن اربع او خمس مرات ب٣٠ ثانيه. انا شخصيا اشوف السب و الصراخ و التهزيئ الي يسوونه الأمهات و بعض الأبلات بحق اليهال واايد اخطر على الياهل من ( كله برد من حلج ابله). هذا يلوع الجبد صح بس شنو ممكن يصير بالياهل. يتعادى اذا واحد فيهم كان فيه نشلة؟بس السب و الصراخ و التهزيء شنو نتايجه؟ شخصية مهزوزة و نفسية مجروحة طوول العمر. 

يا نااس بسكم سطحية بسكم. يلبسون عيالهم اغلى الملابس و اهمه زافينهم زف عشان يطلعونهم من البيت. تسب بنتها من الصبح لليل و بعدين حفلة بالمدرسة تترسها ورد من فوق لتحت. يشترولهم اغلى الاجهزة و الألعاب و ما يعطونهم من وقتهم لو نص ساعة. الولد الي يحس انه غالي عند امه و ابوه ما يحتاج ملابس غاليه عشان يكون كشخة. و البنيه الي تحس انها وردة امها ما تبي ورد ينحط على رقبتها. و الياهل الي امه و ابوه يعطونه من وقتهم و يسمعوله ما يحتاج العاب و اجهزة غاليه عشان يحس انه مهم.

و بسس...هذا الي بغيت اقوله و كان يقرقع بقلبي. باجر انشاء الله يكون موضوعنا عن التربية. و شكرا

No comments:

Post a Comment